الخميس، سبتمبر 16، 2010

QNet حقائق ومعلومات عن شركة كويست

قبل عدة أيام إتصل بي قريب لي وأخبرني أن صاحبه طلب منه الحضور لعقد صفقة تجارية. في البداية أسعدني الخبر وأخبرت قريبي أن يبلغني بالتفاصيل فقد أستطيع خدمته في الموضوع. بعد عدة أيام تحدثت مع قريبي وأخبرني أن المشروع هو منتج تشتريه ثم تدخل في شبكة تسويقية وتسوق له وتحصل على عمولة أسبوعية مغرية تبدأ  ٢٥٠ دولار أسبوعياً على شكل شيكات.

عندما قال لي هذه الجملة الأخيرة، عرفت مباشرة أنها من شركات التسويق الهرمي أو الشبكي أو الشجري .  ثم أردف قريبي قائلاً أنه إشترى أرخص منتج للإشتراك وهو عبارة عن قلادة صحية سحرية تتمص الإشعاعات وتساعد على العلاج الطبي بقيمة ٢٣٠٠ ريال سعودي. تفاجأت جداً بهذا المبلغ. وطلبت من قريبي أن يحاول أن يسترد نقوده قبل أن تتم البيعة فيما أبحث عن الموضوع.

الكثير لم تنطلي عليه الخدعة فهم يتذكرون بزناس دوت كوم وهبة الجزيرة ولذا قال لي البعض بالحرف الواحد ” يالله..رجعت! بدري لسة ماجاء جيل جديد” ويقصد أن الكثير  يتذكرون ضحايا الشركات الشبيه بهذه الشركة. ولا أستبعد أن تكون هذه الشركة من مثيلاتها ولذا أحاول جمع الأدلة والتفاصيل المثبتة. هذه الشركة قد يكون أسلوبها أخف من السابقات لكنها في النهاية لاتخلوا من الغرر والتلاعب بعواطف الناس للإيقاع بهم.

أحزنني أن يتم التلاعب بمشاعر الناس وأموالهم وأحببت أن أحلل وأبحث في الموضوع وسأنظر إلى الجوانب السلبية كونها هي المغزى وأنبه الجميع من مثل هذه الإحتيالات. مع ملاحظة أن الموضوع مازال قيد البحث والتحري ولكن لأهميته بادرت في نشره. وقد يرغب البعض بالإضافة للموضوع.

الموضوع ينقسم إلى  3 محاور:

١. شرعيته وحكمه الشرعي:
في بداية كل إستثمار من المهم أن يبحث في شرعيته قبل التعامل مع الشركة المعنية(فما نبت من حرام فالنار أولى به).  بحثت مبدأيا في قوقل، فخرجت لي الكثير من النتائج المكررة لنفس الكلام والردود والأسماء والتعليقات في المنتديات وغيرها. لم أبالي بها فلا أعتبرها مصدر موثوق بتاتا كما سأوضح نتائج البحث في النقاط القادمة. ولا أفهم لماذا يصدق البعض مايكتب في المنتديات على الرغم من أنه تحت أسماء مستعارة وغير موثقة.
وجدت إسم شخص (سالم الجمعان) ويدعون ويدعي أنه “شيخ ومهندس” ويكتب أو يكتب عنه في تفسير المصطلحات الربوية والبيع والشراء ويفتي في أحلية طبيعة عمل الشركة ويدعي أن المشائخ والباحثين يخلطون في الموضوع. ويدعون أنه من مؤسسي الشركة تحت إسم (مجموعة طموح الصقور للتسويق الشبكي) والتي إنتهي عقد موقعها وأصبح معروضا للبيع. لم أبال أبداً بأي كلام ينسب له فهو غير معروف كأحد معالم الإفتاء في الدين. المضحك عندما رأيت مواضيعاُ في منتديات سواء كتبها هو أو من مسوقي الشركة ويقول ” أنا الشيخ المهندس” ( من هنا غسلت يدي  فأين هذا الشخص أو المسوقين من الآية” ولاتزكوا أنفسكم هو أعلم بمن إتقى”). ستجدون له فيديو يظهر فيه على قناة الإقتصادية يسوق للمنتجات الشركة ويبرر المسميات. بناء على موقعه فهو  خريج كلية زراعة كمهندس زراعي متخرج من جامعة الملك سعود بالرياض ماجستير بساتين (زراعة) ويعمل كمسؤول تشجير وتجميل المدن الصناعية بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ويدرس حالياً بأستراليا. أيضاً له مشاركات في التمثيل في معهد لغة فهنا تجدون له مقابلة للمشاركة في تمثيل فلم قصير.

الشركة وشبكتها التسويقية تدعي أن كثير من المشائخ أفتوا بحلها ويكررون”يا ناس رجاء لاتخلطون وتشوهون سمعة الشركة” و” المشائخ والعلماء والباحثين مايفهون الفرق” وإذا بحثت عن الفتاوي التي تحللها فلا تجدها. بل ينسخون فتاوى ويزورنها ويكذبون كما ذكر في موقع الإسلام اليوم بأنهم زوروا فتوى للشيخ بن باز. أيضاً يملؤن مواقعهم بفتاوي للشيعة ووجدت أن الشيعة أيضا أحضروا فتوى من السستاني بأن أعمالهم لاترخص!. وتم منعها لدى الشيعة بل وشددوا أكثر في الموضوع وحذروا من الشركة ذاتها وبإسمها.

الإشكال الشرعي يكمن في نقطتين:
١. شراء المنتج للدخول في الشبكة والحصول على العمولة وليس شراء المنتج للمنتج ذاته. (قمار وسمسرة -)
٢. التغرير بوعود الحصول على أموال باهضة عن الإشتراك والتي قد يحصل عليها وقد لايحصل . (بيع الغرر)
مايكتبه المسوقين هو محاولة لخلط الفهم بأن الشركة لها بنود الخ. لكنها ببساطة محاولات للتلبيس كما يبدوا. إقرؤا الفتاوي التالية كاملة وخصوصا ماكتبه الشيخ الباحث المالي سامي السويلم و الدكتور عبدالعزيز عرب والمنشورة في موقع الإسلام اليوم.

فتاوي عن كويست نت في موقع الإسلام اليوم:
فتاوي متفرقة:
الروابط أعلاه بها فتاوي وتعليلات وتفسيرات عن حكم وأسباب تحريم هذا النمط من التجارة.



٢. الوضع القانوني:
Pyramid schemes are illegal in many countries, including the United States,[1] Great Britain, Australia and New Zealand. [2] These types of schemes have existed for at least a century.

وترجمتها كالتالي:
والعمليات الهرمية غير مشروعة في كثير من الدول كأمريكا وبريطانيا وأستراليا ونيوزلندا. هذه العمليات كانت موجودة عن مايقل عن قرن من الزمان

 
٣. صلاحية ألية  عملها و نظامها التجاري:
  • آلية عمل الشركة هي في أنها تستخدم منتجات كوسيلة مرئية Physical Evidence لتكوين الشبكة. فيتوجب عليك شراء منتج غالي الثمن تبدأ من ٢٣٠٠ ريال (لايسوي ١٠٪ من تكلفته توقعا) لمنتجات غير موجودة في السوق (وتشمل ١٠ دولار رسوم تأسيس الحساب) حتى تؤسس حساب لديهم وتبدأ بالبحث عن طريقة لتعويض خسارتك في المنتج بجلب زبائن تحتك حتى ترسل لك الشركة شيكات عمولة. وتبدأ الشبكة تنتشر بنفس المعضلة والبحث عن زبائن لتعويضهم عن قيمة المنتج. الشركة تربح عن طريق بيع المنتج بكثرة عن طريق توريط العميل حتى يورط غيره ويورط المتورط غيره إلى مالانهاية. تصرف الشركة شيكات على البعض حتى نتطلي الحيلة على الناس. كما كتب موقع صيد الفوائد في ملف خاص آلية النظام وكيفية حساب العمولات بالتفصيل.

التسويق الشبكي ومراحلة


  • إنتشار التسويق الفيروسي في الأنترنت عن طريق القص واللصق في المنتديات بالكلام المغرر والفتاوى المكذوبة والفيديوهات الحالمة والعاطفية المليئة بعالم وردي المليئة بصور المجموعات بغض النظر عن إذا كانت الصور حقيقة أما لا. سترى الكلام هذا المنتشر في الأنترنت تماما كما في مثل هذا الرابط.
  • المشتركين في الشبكة قد يعوضون خسارتهم خصوصاُ من يترأس شجرة كبيرة (بغض النظر عن تحريمة)، ويخسر الكثير ممن في الشبكة ولايعوض خسارته.
  • إستراتيجية عمل هذه الشركة هي الدخول في السوق بإستعداد وسرعة والخروح من السوق بعد أن تربح أكثر مبلغ تقدر عليه.
  • لاحظ أنك بإشتراكك فإنك تدخل تحت راعي (أو رأس الشجرة) وهو فقط وسيطك. ولايوجد إيميلات رسمية أو مكاتب رسمية مسجلة للشركة في السعودية. وكل أعضاءها يستخدمون إيميلات بدون أن يذكروا أسماءهم. فمثلا تراهم تحت إسم صقور الدمام أو صقور جدة أو صقور الرياض. ألا يدعوكم هذا للحذر؟
  • الشركة لها فروع وحضور في مناسبات كثيرة وإجتماعات ومؤتمرات ودورات تدريبية حول العالم.
  • هنا ستقرأ شرح التسويق الهرمي في موسوعة ويكيبيديا.
التسويق العاطفي بأشكاله
يعرف التسويق العاطفي بأنه التخاطب مع الزبون وإقناعه بالمنتج عبر قوة الإثارة لعواطفه مثل عاطفة الرغبة في الثراء والغنى والحاجة للمال. الشركة لها مدربين وقادة يدربون على التسويق العاطفي و التنويم المغناطيسي والبيع المباشر حتى يتم التدريب والإنتشار سريعاً. يلاحظ التسويق العطفي في إستخدامهم لكلمات الحماس والتشجيع والتطوير للذات والماديات وإستخدام صور حماسية مثل صور المجموعات أو الرياضة ويستخدمون الموسيقي الحماسية والعبارات التشجيعية.

التلاعب والتغطي تحت أسماء وأنظمة مشروعة
لاحظت أن الشركة تستخدم أساليب توثيق مثل نشر أخبار رعاية المناسبات أو إنشاء مؤسسات المسؤولية الإجتماعية. كما تستخدم تقنيات متقدمة وأساليب في التجارة الألكترونية. ولا أستغرب أن تستخدم الشركة مصادرها في مسح المعلومات والمصادر والوثائق التي تدين الشركة بالإضافة إلى تحسين صورة الشركة ومؤسسيها بالكتابة والنشر في الأنترنت. فالملاحظ أنها كلما وقعت في ثغرة عادت للسوق بحل لهذا الثغرة. لاحظت ردود كثيرة ومتكررة ومسهبة تستخدم أساليب الإحتيال في تبرير والرد على الفتاوي الشرعية والتحليلات الإقتصادية.

الخلاصات والتوصيات “توقعات ودروس وملاحظات”:
  1. أتوقع أن الشركة ستخرج وتختفي بمجرد أن تصل إلى حد معين من الربح وتنكشف حقيقتها أو من كثرة الشكاوى المحلية من الناس.
  2. من أبرز صفات المسوقين والمنضمين لهذه الشركة أنهم مشبعين بأن المشائخ والناس لايفهمون معنى الشبكي ويملؤهم الكبرياء والعودة والتكرار بأن هناك فرق ويجهلون فهم سبب التحريم وهو ليس الشبكي أو الهرمي أو غيره بل بيع التغرير والقمار وجملتهم المشهورة ” إحنا ما نقول تعال إدفع فلوس وثنين يمين وثنين يسار ، إحنا نقول تعال غير حياتك”!!، “راح تدخل عالم الغني وتحقق أحلامك سيارة وبيت وزوجة وأموال”, “ياخي كويست نت مسوية مؤتمر في ماليزيا وتدريب من قالك إنها حرام؟” الخ.
  3. سيتسبب في الكثير من المشاكل بين العوائل واعضاء الشبكات وسيكون فيها الكثير من المساءلات القانونية.
  4. إحذر من تصديق أي كلام يقوله أصحاب الشبكة أو المسوقين أو الأشخاص بدون أن تعتمد على دليل مصدق أو مكتوب في مصدر موثوق كموقع حكومي موثق أو موقع إقتصادي موثق أو مصدر ديني معروف. للأسف أكثر الفتاوي المنسوبة لم أجد لها مصدر وإبحث في قوقل وسترى. فأكثر ماسمعت أو قرأت أنهم يزعمون بشكل عام مثل( كثير من المشائخ حلولها) ( تراها حلال مافيها شي) ( مسجله في هونج كونح وتغطي مباريات وأنشطة). شخصياً أعتقد أنها حيل وقد تكون الصور مفبركة.
  5. عند دفع أي مبلغ معين لأحد المسوقين فأحرص على أن تكتب عرضك من الدفع في ورقه وتوقع ويوقع المستلم حتى لاتقع في مشاكل قانونية في حالة إنسحاب الشركة.
  6. إذا أردت الإبتعاد عن الشبهات فلا أنصحك بالتفكير فيها. وإن أردت خوضها فأدرس الموضوع بحذر ولاتصدق كل مايقال من كلام عام.
  7. عند مقابلتك لأي من مسويقها فأطلب العرض مكتوبا على ورقة أو ملف حتى تتطلع على المشروع وتقيمه.
  8. إذا كنت وقعت في شبكة الشركة فإحذر من توريط أحد حتى لاتدخل في مساءلات قانونية وإن كنت قد أشركت أحد معك فبادر بالتنبيه والتحذير وحل المشكلة قبل تفاقمها.
  9. الشركة خبيرة ومحترفة جداً في التسويق المباشر والإحتيال. لاتستغرب إن وجدت إجابات وردود لكل إستفساراتك بأسلوب محترف. أو وجدت تعليقات وكلام مكرر في الأنترنت عن تساؤلات متكرروة.
  10. لاحظت أن الشركة لايوجد لها موقع عربي على الرغم من كثرة وجود أعضاءها في العالم العربي.
  11. لاتستغرب أن يكون أحد أفراد عائلتك أو ممن تثق فيهم قد إشترك بها. فأساليب ومظهر الشركة التجارية داعي للإقناع لدرجة كبيرة.
  12. الشركة تسعي لسد ثغراتها في كل دولة تعمل فيها من تغيير للمسميات أو إضافة عناصر لأسلوب البيع.
  13. إذا أردت الإستثمار بشكل عام فأنظر إلى أوراق الشركةا لرسمية في البلد فمثلا: هل كويست نت مصرح لها للعمل ولها سجل تجاري وأوراق مصدقة من السعودية؟ تأكد وإلا فالنظام لايحمي مغفلين.
  14. أنصح بنصح مسوقي هذه الشركة وتبليغ الجهات المختصة عنهم.

مصادر ومدونات مرتبطة:
روابط غير موثوقة للشركة وفتاوي مزيفة (لم أجد لها مصادر في مواقع رسمية سواء دينية أم حكومية):



هناك 145 تعليقًا:

  1. كلام غير مبنى على أى أساس و لو فعلا حد عايز يتأكد يكلمنى و أنا أاكدله الفرق بين التسويق الهرمى والشبكى , أتحدى أى حد يقدر يقول حرام

    ردحذف
  2. هو الهرم بيتبني من فوق لتحت !؟
    ههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههه

    ردحذف
    الردود
    1. نعم من الممكن بناء الهرم من فوق لتحت
      إذا كان القائم على البناء نصاب

      حذف
  3. الكلام ده مش حقيقي و ممكن تسمع الpresentation و تفهم كويس عشان تتكلم صح و كمان اسأل اي شيخ بعد شرح الموضوع شرح وافي له, و اتحدي اي حد يقول حرام و انا واحد كسبان مكاسب كثيرة جدا بعد شغل كثير, و ارجو عدم الادعاء و الكلام الغير مبني علي اساس و عدم الافتراء علي الشركة
    معلومة اضافية ليك : dato vijay eswaran المستشار المالي لدولة بروناي
    ليس له علاقة بالنصب و الاحتيال يا سيد
    و يرجي الاتصال للتأكد من كلامي
    omar_n4k7@hotmail.com

    ردحذف
  4. شكرا على التحليل الوافى

    ردحذف
  5. من الاخر يا قمور انا مبسوط بالكلام ده اوى اوى اوى علشان انت كده بينتلى فعلا ان الشركه اتعرفت بالفعل والدليل ان واحد زيك عرفها هههههههههههههه زكى يلاه واللهى انت من الاخر حاجه من الاتنين لكداب وده احتمال وارد علشان داتو الى بتقول عليه يا سكور انا قابلته بالفعل في ماليزا في الفي كون الى فات والدليل الثانى وده المهم انك مش جوا البيزنس علشان كده متعرفش اى بتنجان في اى بتنجان هاتوحشنى ونشوفك لما تكون افقر واحد ونفسك تبقي بطل لو مش مصدق يا عسل ده رقمى واتصل علشان تعرف كويس انت بتكلم مين 0115168917

    ردحذف
  6. When you knw whats the difference between network marketing or binary system and PYRAMID marketing.. then ill believe every single word you said, and none of the 3 links that u provided on the bottom has worked.. so shut up and try to work with something else if you are that free :)

    ردحذف
  7. هذا كلام غيرصحيح بالمره - الشركة حلال و تعاملتها جيده
    this is wrong and the company is legal and good ...
    لو فى شخص يحب ان يعرف اكئر عن الشركة يكلمنى على الهاتف 20121005265

    الناس الى مش عارفة الحقيقة صعبانه عليه... سلام

    ردحذف
    الردود
    1. علاه مشي نتي ألي تتصلي بينا

      حذف
  8. VRAIMENT TA RIEN DIS DE SPECIALE TU MEERITE UNE VRAIS PRESENTATION DE LA PART D'UN PROFESSIONEL PAS DE LA PART DE QUELQUIN QUI VE SEULMENT GAGNER L'ARGENT SANS RIEN PAIER VOILà QUE JE SUIS DANS LE BIZNESS DEPUIS UN ANS ET JAI RIEN FAIS ENCORE PASQUE JAI PAS PUE MANTENIRE L'EQUILIBRE PASQUE JAI PAS PU DONNER BOCOUP DE MON TEMP A CAUSE DE MES ETUDE CES POUR SELA JAI BIEN COMPRIS QUE TTS SE QUIL ONT DIS SUR QNET EST VARIS TU GAGNE LORSQUE TU TRAVAILLE....JE TE CONSEILLE DE SINSCRIRE SEULMENT ET SOIT PRESENT A une conference pour comprendre et puis t'as le choix de regoindre lentrreprise ou non

    ردحذف
  9. انا لي اسبوووع دخلت شركه كيونت والغالبية يقولون حلال مش حرام ويقول بذمتي هنا وش اسوي

    ردحذف
    الردود
    1. لاتخاف اخي الكريم يوجد التباس عند اخونا توجد كثير نقاط خاطئة. والشركة كويست نت او كولد كوست او كيونت هي شريكة مع الانتربول الدولي. وانا شخصيا التقيت بقادة ومؤسسين الشركة. ويكفيها فخر ان الدعاوى التي رفعت ضدها كسبتها في المحكمة الفلبينيه التي لم يذكر انها كسبتها. وهذا طبيعي حتى شركة مايكروسوفت تم اقامة دعاوى عليها لكن خسرتها على الاقل شركتنا كسبتها وانا لست بصدد اثبات شيء يكفي انني مقتنع ولمن يحب يكتب في اليوتيوب الشيخ عمر خالد والتسويق الشبكي وراح يشوف شرح تفصيلي علمي منطقي من الشيخ. جزيتم خيراً. على فكرة في السعودية الحكومة تبنت مؤتمر في الرياض ارجع وصحح معلوماتك. ولمن بحب ان يكتب في اليوتيوب فيكون دبي كيونت. والسلام

      حذف
    2. 009647811320644

      هذا الواتساب تبعي للي حاب يتواصل معي او عنده اي استفسار راح اكون بخدمتكم. فقط من باب ماكان لله ينمو. جزيتم خيراً

      حذف
  10. انا حتى الان محتار ولكن انا حاسس ان الموضوع اخذ اطار قوي في العالم اجمع واكبر دليل ان دونالد ترامب كان احد المستثمرين الذين خاضوا مثل هذة الشركات في امريكا وكما تعلمون احنا العرب دايما كدة بيبسي احلي لا كوكا كولا وفي الاخر الاتنين كولا بس الفرق اننا بنخاف نجرب لحد ما نكون اخر الناس دائما ويفوتنا القطر

    ردحذف
  11. جزاك اللة خيرا على هذه المعلومات المهمة
    احب ان اضيف موقع اخر لدكتور اقتصاد امريكى يشرح كيف تتحايل هذه الشركات على الناس لكى ترد بة على اى شخص يشكك فى معلوماتك
    http://www.mlm-thetruth.com

    ردحذف
  12. كلامكـ اقنعني و يعطيك العافيه .. آخوك من الامارات ^_^

    ردحذف
  13. الشلاكه حلال الحلال وكمان ما فيش أي نصب

    ردحذف
  14. انا مشترك في الشركه دي والشركه حلال وبتدي فلوس لكل شخص يشتغل معاها وتوصل الى 3000 دولار في اليوم الواحد
    واللي عايز يستفيد او يدخل معانا واحنا هنعلمو كل حاجه وهنفيدو
    01511532762
    al_general11@hotmail.com
    وانا هساعد كل واحد عايز يبقا ملياردير صدقوني انا مجرب

    ردحذف
  15. يا مرووونوووو طلاااع من هووون يا موووروووون

    ردحذف
  16. علي فكرة انا شاب مصري ودخلت الشركة دي ........ اولا احب اشكر الراجل الكاتب الموضوع .. يا جماعة انا اتعاملت في الشركة دي وشوفت الناس مضحووك عليهم و مسيطر علي مخكم لأنكم ناس تفه زي الشركة ومتنومين مغناطيسي .. افهمو صح ومتخليش حد يسيطر علي عقلكم وربنا يوفقنا جميعا في نشر الخير .

    ردحذف
  17. واضح جدااااا انها شركه نصابه والدليل وبراحه وبالعقل فى شركه يبقى بيعها على انك تجيب حد يدفع اللى انت دفعته فترجعلك فلوسك يعنى بمعنى اصح اضحك عليك فتجيب حد يضحك عليه عشان ترجعلك فلوسك ده غير انى مش بشترى منتج انا بشترى وهم اوهم بيه غيرى وفكره رعايه الشركه والفيفا والفروميلا وغيرها ده لان فى شركه تبع الشركه مجال فى العملات فتدخل بمجالها اللى مسجل ومش بمجال البيع الشبكى ثالثا لو هيا ناجحه ليه مش فى اورابا وامريكا دول المفروض اول ناس يدخلوها

    ردحذف
  18. These type of schemes date back to at least the 1950s. All what has happened really since their inception, is that they become more 'sophisticated' and harder to catch the eye of the regulator. The 'business model' does not stack up, logically, ethically, rationally nor business-wise (for the vast majority of participants). Yes some people will make money, perhaps lots of it, but this is hugely skewed in favour of the TOPPs (Top-of-the-Pyramid Promoters) who perhaps only represent 1% of the all the partners. Now talk about unfairness, deception and unethical business model!!People should focus on the basics and not get too carried away with the 'jargon' and seemingly complicated explanations. A basic idea in finance before making any kind of investment is watch for the 'RED FLAGS'. This scheme is full of them!Finally, remember that 'reputable' investors like Bernard Madoff had been regarded as 'gurus'. look where he is now: a CRIMINAL and one of the biggest FRAUDSTERS ever! If something sound like it's good to be true then probably it is - a wise English saying.

    ردحذف
  19. correction: If something sound like it's TOO good to be true then probably it is - a wise English saying

    ردحذف
  20. انا بنصحك كمدون انو تعرف ايش يعني بدايه معنا كلمه كويست وان الشركه الي حاطط الرابط الها هي كويس انترناشونال وهي شركه مختلفه تماما تاني شي اشتري قاموس عشان تعرف معنا كلمه كويست في اللغه الانجليزيه

    وبحكي انو في ناس كتير ما بحبو يوجعو روسهم عشان هيك بحكو انو حرام ونصب لانو ما عندوا طموح او حلم
    ولو الي بتحكي صحيح ليش مصنع الساعات الي موجود في اروبا ما يرفع قضيه عشركه نصابه وليش البرازيل تاخد رعايه لشركه نصابه يا عالم اصحو مشااان الله

    ردحذف
  21. حيرتوني بالاجابات واحد بحكي حلال والشركة مش نصابة وواحد بحكي حرام والشركة نصابة وين الحقيقة بالموضوع صراحة مش مصدق حدا الا لما اجرب وبشوف وقتها الحكي صح ولا غلط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  22. بجد روعه واااااو

    ردحذف
  23. اللى بيقولك نصابة مش مستفاد حاجة منك ده بينصحك علشان فلوسك وعلشان النصب ما يكبرش وعلى فكرة لو فكرت صح دى بتهد اقتصاد الدوله
    اما اللى بيقولك ادخل فده عايز يعوض خسارتة والفلوس اللى دفعها
    فكر الاول علشان الندم مش راح يفيد
    انا شاب مصراوي وشايف انه الموضوع نصباية كبيرة
    توقع هانى

    ردحذف
  24. ya gama3a ana john men maser w elsherka sha3'ala kwis w mesh nasaba wla 7aga men elkalam da w ely by2ol en dato Vijay Eswaran nasab y5osh ybos 3la wikipedia w yshof elragel makantoh eh w yarit 2bel ma 7ad y2ol 7aga ykon mt2ked menha w myftish fiha w shokraaaaaan

    ردحذف
  25. فعلا الشركات دي بتعمل غسيل مخ بشع للناس اللي داخلاها لان اول حاجه في البزنس خالص لو شركه محترمه ماجبرش العميل انه يشتري حاجه بالمبلغ ده ويجيب حته سلسله ماتساويش 1% من ثمنها ولا ساعه وقلم عشان اعوض ده بالناس اللي هاجيبها تحت شجرتي
    ده نصب علني ... تحياتي لصاحب المدونة

    ردحذف
  26. يا جماعة الخير ،،
    ترا اللي جالس يلمع للشركة في التعليقات شخص واحد من جمهورية مصر العربية
    ويحاول تغيير لهجته ويتكلم بالانقلش احيانا
    علشان يقنع العالم ان الشركة زينه
    وهو مسكين مضحوك عليه
    ويحسب العالم مخفات مثله بيصدقون تعليقاته
    الله يعطيك العافية يا راعي التدوينة
    مجهود تشكر عليه

    ردحذف
    الردود
    1. انا لست من مصر وهذا واتساب الخاص بي تواصل معي وسأثبت لك بالادلة القاطعة ان كل الكلام خطأ. ولا الوم احد لان هكذا اعمال جديد. ولا علم للكثير فيه.

      009647811320644

      حذف
  27. ana meen el IR's lel sherka ana 27eb 2a2olkoum en kol el bet2olouh da ra2ikoum wa de haga terga3lkoum 27na fe3lan el 3arb mesh 3izein net2adem kol el ben3melo bentklem wa mesh benfkar 2en nestafed
    feeha eah lama nekbar wa net3lem wa ne2wem 2ktesad baldna law kol wa7ed fakar en el felous el betgelna de 27na bensrefha fe baldna yob2a da sa7 wala 3'alat wa fe3llan ya gama3a ma3a 27terame le ai 7ad mainf3sh 7ad yetklem fe 7aga howa seme3 3anha la 2ara wala fahem wala garab 7elw bas lama 2ktesad baldna berou7 lel yahoud wa mafeish ai balad 2ed el yahoud mesh mamdouda feeha da el 7alal wa lama net3lem wa net3ab wa ne3lem 3'erna 3ashan nekoun a7san wa man2felsh 3ala tafkerna da el 3'alat wa 7aram
    kol el ha2dar 2a2oulo yareet ma7desh ye2ol ra2io sam3ee ya reet yefham el sho3'l kwis wa ba3dein yerod wa raben yef2na kolena lelfeh el kheir wa el mesh 3iez yeshta3'al de 7aga terga3lo laken fe el 2a7'r kolena hashouf kol wa7ed fena ba2a feen wa wasel le fean
     

    ردحذف
  28. wa aked ya gama3a 3omr ma UN aw el FAW hat2bal donations meen sherka 3aleha adaia wa mashkouk feha wa law haia 7aram leeh 2ebelna cheque el atbra3o beeh le moshtashfa el sartan law haia 7ARAM ya3ne

    wa sherket microsoft wa el fifa wa kol el sponcerships azai kol dol sha3'len ma3a nas nasaba ad7'olo 2e2ro el company profile wa search 3ala kol 7aga feeh 2eza kanet de sa7 wala 3'alat
    wa bemonasbet el products el mesh betwsal aw malhash faiada aw 2emta matswash wa7ed fe % meen se3raha yaret nefham ya3ne eah nano tec. yareet ne3raf sa7et el products lamama3amel 3almia wa ma3amel 3alamia tedeha shahdat bas7et wa sala7iet aste7'dam el product ya reet bas ted7'ol 3ala el ink da wa shouf el certificates wa beta3et kol 7aga wa bel monsba el hserka mesh betbe3 2e2lam 3ashan bas nefham kwis wa ne2ra wa yaret terodo 3alia 3ashan law fehaga ne3rafha kolena
    wa fe haga kaman law haia 7aram wa el shei7' folan wa foulan wa foulan leeh saibeen el cafes wa el shesha fe el so3dia ma de 7aram bardo modera belse7a wa el nas betdfa3 felous fe do7'an 27na bendai3 felous 3ashan nestathmer wa neksab wa net3lem  

    ردحذف
  29. wa da el link el momkeen ted7'olo 3aleih wa tshoufo
    http:// www.qnet.net/products/en/

    ردحذف
  30. ههههههههههههههههههههههههههه

    انا راح ارد عليك مش هسا

    لما اوصل حريتي المالية و اكون قاعد على شط البحر ب ريادوجنيرو و قاعد بشرب كايست عصير كوكتيل بطلب لاب توب و واي فاي و ببعتلك e-mail بجاوبك على اللي بدك يا :]

    see you bloody moron :D

    tarek abdo :D
    unstoppable jordan

    w yabyeeeeeeeeeeeh

    ردحذف
  31. وانت يا صاحب الموضوع الفاشل بتكون لسا قاعد محلك مش لاقي شغل وزهقان وجاي ع بالك تنتحر وولادك بيحكوك يا غبي ليش ما دخلت مع QNET

    ..s7s

    ردحذف
  32. hhhhhhahhahahahaha

    ردحذف
  33. before i will post muy comment
    let me explain to you something wich i think is so important to everyone to know
    first of all there is a huge difference between qwest net and qunet the first one had a lot of problems specially in it's internal management the second one is totally different even if they have the same basics (as our brother have said)
    we as mulsims we must know what our religion said about this kind of jobs and for sure we don't have the right to generalise, and the guy how put thouse links forgot to mention the name of the compagny itself in the first fatwa
    i can add that all his talking is acceptable in common sens but he must ask himself some questions
    do he know how many independent representatives r in qnet??
    he as muslim must be sure about what he said about the qnet's head(فيجاي ايسواران) because this guy is muslim and our prophet peace and benediction upon him teach us that no one of us will believe until he loves for his brother what he loves for himself
    something else u said that in saudi arabia is was not allowed
    but in saudi arabia there r a lot of banks so how it comes ----i mean if it's haram both are haram it's kind of dilimna
    i can add also that it still your personal experience
    wich engage no one

    ردحذف
  34. el nesba le ma3ateeh we maganeen qunet:
    entom hafzeeeeen mesh fahmeen haha!
    second eb2o rodo zay el regala 3ala kol haga we matghayaroosh el mawdoo3 eb20 tell us why the hell did they close this fuckin company in many countries!!!
    we sallemly 3al brain wash :D :D :D

    ردحذف
  35. ممكن اسالك ؟كيونت بتشتغل فى السعودية من امتى ؟طيب ليه مخرجتش منها لحد ىدلواتى طيب ليه مفلستش ؟ بعد 13 سنة طيب لو نصبت على حد فى السعودية متوفش نشطها ليه فى السعودية ولا هنستنى كمان 13 سنة ولا الشركة شغاله صح وانت الى مش قادر تفهم اسلوب عملها انا اعرف ان لو مشروع فاشل ميستمرش اكتر من 1سنة بس لة مشروع ناجح يستمر 5سنين انما يستمر 13 سنة يبقى مشروع تخفة ممكن تشرح ده كله تم ازاى كيونت مستمره ليه طيب لو هى نصابة اسمها ليه يتحط على بطولة ابطال اسيا لاندية جنب اسم تيوتا ممكن اجابات

    ردحذف
  36. كيونت ليست شركة ، كيونت منهج حياة محبى التميز والقيادة

    ردحذف
  37. ياجماعة انا محتارة جدا بس اكيد دى نصب لان ازاى شركة بكسب اشخاص من الهوا وياريت فى حد بيكسب لو كل واحد قال اجرب وادخل الريسك دا مش هيفرق ع 4500 جنية ردوا هيكسب الشركة ومش هيطول حاجة
    مفيش حد بيدى لحد فلوس مش مقابل حاجة

    ردحذف
  38. وبعدين الشركة دى اوشكت ع الافلاس لان معتش حد بيشترى منتجاتها واللى بيقول ان دى مش نصب دول بيقنعونا عشان يعوضوا خسارتهم او عشان تبع الشركة وفى الحالتين هما اللى هيستفيدوا

    ردحذف
  39. ana bgad wel7amdo lelah mafhemtesh ay 7aga ya gma3a momken we please , 7ad fahem yedena more esbatat 3anha eza kanet true wala nassb 3ashan e7na kida elmasryeen whanefdal kida bhayeem sorry about that bas ento 3malin teshtemo fb3d mo2ayeden wemo3arden momken bel3a2l nefham wbel 2esbat ezay elsherka de nassaba wala la2 welaw la2 bardo b2esbatat wleh la2en fel2a5er de masr welaw 7ad hayede7ek 3alih w2ktsadon hayedereb bardo fa dah ektsad masr fo2o b2a wyareet esbatat please,

    ردحذف
  40. تعليق بسيط
    انا لا جربت الشركة ولا الشي لكن العقل زينة
    اساس الشركة انو المستخد ياخد المنتجات بسعر المصنع يعني انها اتوفر عليك صريبة ومرابح الوكلاء والتجار الي حيوصلولك المنتج
    السؤال هلا
    كيف انت لما تجيب حد يدفع فلوس وياخد منتج معين انت تستفيد وكتير ناس بييستفيد منك من خلال الهرم
    هون اصبح في كتير ناس بيستفيدو منك يعني انت ما اخدت السلعة بسعرها الاصلي من المصنع ولا حتى بالسعر الي ممكن يزيد من ارباح الوكلاء او التجار انما انت حتدفع تمن السلعة اكتر بكتير من السعر السوقي الها
    حاجة تانية
    فرضا انها الناس المقتنعة بالشركة كلهم اشتركو بيها لمين حيبيعو منتجات الشركة لانو ما ضل حد يشتري منهون وقف السحب على السلعة وقف شغل الشركة بالتالي تعلن افلاسها ... ساعيتها من حيعوضك انت ... بلاش انت بعوضك الله والناس الي اندرجو تحتيك بالهرم حيرحموك ويسامحوك ؟؟؟؟؟ اكيد لا

    ردحذف
  41. il wada7 akhi il karim inou wassalak tafssil khta2 w galat 3an chèrika hia chèrika lil network marketing w hia sinè3a min 3am 1949 w aktar min kida hia hala 3 sinè3a fil 3alam ba3ed petrol and communication so, ena mochtirka fi chèrika w awil mada5alit wajèdit houjoum 3la chèrika bes ena 7akèmit 3a9li w 9olit lish chèrika nassaba w ta3mil sponsoring 1billion dollard in team FORMULA 1 AND 2 and it is sponsorship kèss il barazil kèss il 3alam fil moubèrayat il tèmhidia 2006 bi5tissar ida hia mithil madakarit lish 3am nchouf fi eurosport and mbc1 logo of qnet bi5tissar law koll wahed chagal mo5ou BI SIFA DYIA:
    1-the difference between pyramidial sheme and network marketing
    2-ba7th moufassal 3an il mou2sissin mithil vigay eschwayar (motakalim rasmi fil comenwealth)
    3-ili 3aradh 3lik il business mou garib howa sa7bak w a5ouk si inta ti9dar tifham minou w it3adhibou 3achèn yefham
    4-il 7alèl bèyin w il 7aram bèyin w lish manes2loush ro7na lih il houjoum 3al qnet lish manhèjimchi the bank dèhoma asèsshom 7aram bèss law talabou wahed fina fi chogl akiid ra7 inrou7
    in conclusion, ya jèma3 hedi forssa fiha inak titi5id 9ararak wahdak ya3n mou5ayar mou mousayar bèss fi 7ayètna il 3adia ni7na mousèyèrin mou mou5ayarin lidèlik bitssir il 7ayra 3and nèss li anèhom mish mit3awadin yè5dou 9ararathom bidihom lidèlik til9ahom 5afinn w dè 3adii
     

    ردحذف
  42. il nidham il harami mou7aram i9tisadiyan w dowaliyèn w a diniyèn w lèkin QNET hia chèrika lil taswi9 chèbèki w inta tirja3lak arbè7 min 5ilèl mabi3at itba3it w inta konit sèbèb fiha i love u qnet u are the best inti gayartili 7ayèti, 3ala9ati w fikri w tawarti fia iktiiiir w 5alitini min 5ilèlik a9dir a3awin giri chokrannnn QNET 

    ردحذف
  43. الله يجزاك خير انا كنت بشترك فيها بس بعد لامك والله ما ادخل , رضى الله ولا مال الحرااام

    ردحذف
  44. طبعا كل واحط مستفيد ما رح يحكي حرام والشيطان دائما ما بزين لنا الحرام !!!!!

    ردحذف
  45. يا جماعة محدش يعمل اى حاجة الا لمل يسال بس هية مش مضمونة انك تجيب ناس ويدفعو المبلغ !!!!!!!!!!

    ردحذف
  46. نااس كتير عماله تتكلم وترد ومواضيع ويهزا الراى التاانى ويرد بحاجه تانيه

    انا حبيييت اقوول ان الشركه مش نصابه والنااس بتاخد العمولات وبتوصل وكل حاااجه والى يقلك عشان انت مش فيها ومش عارف تشتغل وكلام كتير ويهزأ الناااس هي بتجيب فلوس وكل حاجه بس السؤاال الفلوس دى حلااال ولا حراام ولو هتقولى فى كذا واحد افتى انها حلال هنقول فيه الى افتوا انها حراام يريت حد يرد بعقل بلييز وانا مع ان الشركه ناجحه وبتحقق مكاااسب كبيرة وكمان الى بيقول فلوس من الهوا لا لو حسبتها كويس هما عاملين حسابهم وحسبين انهم ميخسروش وعاملين حد اقصى فكده كده هما بيكسبوا برده

    ردحذف
  47. بصو يا جماعه

    بالنسبه للناس اللي بتقول ان المنتج ب 1 % من تمنه دا كلام غلط

    حد يعرف ايه هيا منتجات الشركه

    اولا قرص الطاقه دا خليط من 13 معدن

    مش معقول هتجيبه اقل من 3000 جنيه

    انتا لو اعتبرته فضه هتعرف تمنه واسم الفضه مش بتحافظ على صحتك

    والرحلات اسعارها خياليه

    واتحدى حد يجيب الاسعار دي

    وكمان الفلتر دا الفلتر بيبقى زي الهده في البيت و ب 3000 جنيه وتلت مراحل

    دا سبع مراحل

    وهكذا

    كل المنتجات اسعارها مش رخيصه زي مانتو متخيلين

    وبالنسبه للناس اللي بتقول انها مستنيه تعمل مبلغ معين من المكسب

    تفتكرو ان شركه حققت اكتر من بليون جنيه استثمارات

    محققتش اغراضها

    ليه مخلعتش

    وكمان اللي بيقلك دي بتهد اقتصاد دوله

    لو بصيت اولا انها بتحل مشكله البطاله

    ثانيا بتخرج كل 3 سنين مليونير جديد

    وكمان بتهد اقتصاد دوله باماره ماهي بتوفر فلوس الدعايه والاعلان للناس

    اللي حابب يعرف اكتر ويتاكد بعنيه ان الشركه مش نصابه يكلمني

    01224521745

    ردحذف
  48. والله انتو حيرتونى ادخل ولا لا انا سائلت فى دار الافتاء المصرية وطبعا مفيش مكان موثوق فيه اكتر من كدة قالولى حلال حلال ده اول حاجة الاخ الى حاطط الموضوع ليه مش حاطط الينكات الى بتاعت الادلة وبناء عليه كلامك مش مظبوط

    ردحذف
    الردود
    1. قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين لاعلاقة لي باحد. تواصل معي وانساب وسأثبت لك شرعيتها الوقت لايسمح لي بالشرح الان.

      009647811320644

      حذف
  49. ثانى هام الشركة مبتقولكش هات 3 يمين و3 شمال وهتاخد فلوسك لا بالعكس دى بتقولك هات 3 يمين و 3 شمال هتاخد 250 $ دولار لو حسبتها سلسلة الطاقة بكااااااااام ب 4600 جنيه طيب 250 دولار بكام ؟؟؟؟؟؟ سؤال محير 250 دولار يعنى 1500 جنيه مصرى يعنى انتا مخدتش فلوسك كلها

    ردحذف
  50. ثالث هام انتا بتقول ان الشركة خلعت من سوريا كل الكلام ده مش موثوق منو لان نفس الموضوع بتاعك متكرر

    ردحذف
    الردود
    1. الفريق السوري لازال يعمل وبقوة ماكس اوت اسبوعي. فريق النايتس وهذا رقمي 009647811320644

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. نحن فريق الفرسان السورري الاقوياء في العالم

      حذف
  51. دار الافتاء المصرية اوقفت العمل بالفتوى الحلال التى سبق اصدارها منذ فترة... ثم اصدرت فتوى اخرى يوم 21/12/2011 انها حرام شرعا والله اعلم
    نصيحتى للناس البحث جيدا قبل اتخاذ القرار سواء بالعمل او التوقف

    اللهم ارنى الحق حقا وارزقتى اتباعه وارنى الباطل باطلا وارزقنى اجتنابه

    ردحذف
  52. 6eeeeb 3ndee swal a4- jbt nas w k4aa keef a54 alflws mnhom?????

    ردحذف
  53. 3laa fkrrh traa alshrkh jmeeelh bshkl rw3h

    ردحذف
  54. meen 8al 7ram ana meen 8bl ma ad5l alshrkh 8d ab7th mn shhren b3deen klmt sheee5 3ndnaaa fy als3wdehh 8lt almshrw3 bshkl mf9l 8al la bas bh :D

    ردحذف
  55. عندي سوال الحين الاسهم كنت حرام عندناا العربي صح وبعدين الاسهم كان قمار تحط فلوسك في شي ما تدري عنه بس يوم فكرت الدولل العربيه انو ترجع الفايده لدوله قالواا حلاال لاا يا شيخ طيب قبل حرام ههههههههههه والله الحاله اما شركة كويست نت تشتري منتج شي تستفيد منه و سبب دخولك الشركه في احلا من كذا :d

    ردحذف
  56. http://www.youtube.com/watch?v=6-pAqx4ZyNY

    دا تحريم د / على جمعه مفتى دار الإفتاء المصرية

    بتاريخ 29/12/2011..

    ووسبحان الله .. كل واحد يستفتى قلبه : واللى

    غرته الحياه الدنيا والجاه والمال أكيد هيحللها

    لنفسه ( امال هيعمل ايه ) واللى مش فارقه معاها

    وبتتقى ربنا فى لقمة العيش اللى بياكلها هيحرمها

    ..أو حتى لو فيها شبهه هيتقيها علشان الدين أمرنا

    بكده ..وكمان لان الحلال بين والحرام بين ..إذا كان

    الفلاح علشان يطلع زرعه من الأرض بيسهر الليالى ف

    عز البرد .. ويقف يسقى الزرع ف عز الحر لأن الحاجه

    مش بتيجى بالساهل ..زرعه مش هيطلع بين يوم وليله

    .. فمتقنعوش الناس الكيسه الفطنه إن الواحد هيكسب

    مليون دولار ولا مش عارف ايه فى سنه إلا إذا كان

    الموضوع فيه إن .. وبعدين اختلاف اوجه النظر لايفسد

    للود قضيه .. المدون اللى بينصح لا عايز منك فلوس

    ولا حاجه ..هو ما يريد إلا الإصلاح .. والناس اللى

    فعلا جوا الموضوع بيدافعوا عن وجهة نظرهم ..

    كل الناس دى اخواتى وأنا بقولكوا ..والله والله والله

    لو انا مكانكوا ودخلت الشركه دى وبعد كده شكيت

    ولو واحد ف الميه انها حرام او حتى فيها شبهة

    حرمانيه ..هستغنى عن ال 600 دولار بنية (من ترك

    شيئا لله عوضه الله خيرا منها ) ولا إنى ولو مجرد

    احتمال وارد انى أتشوى ف نار جهنم مع المقامرين

    والنصابين والغشاشين وغيرهم .. وربنا يهدى الجميع

    لما فيه الصلاح

    ردحذف
  57. كنت حدخل معاهم ولاكن الحمدلله

    وجزاكم الله خير اخوكم من جدة

    ردحذف
    الردود
    1. قطعت رزقك ورزق من معك ياصديقي ليس لي مصلحة من دخولك اذا انت باحث فعلا عن الحقيقة تواصل معي وسأثبت لك الحقيقة بالادلة 009647811320644 رقم وانساب خاص بي

      حذف
    2. ✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌

      حذف
  58. يبوين انت تقلي اترك المصادر الغير موثوقه ومدري اييش
    وشوي تجيبلي فيديو عن فتاااااوي كثيره عن شركة كيوست نت !!
    ومافي ولا فيديو عن فتوى تحريم كيو نت !
    تسوق امها ؟
    يعني الشيوخ كلهم قامو يفتون عن كيوست نت , اما كيونت قالوا محنا مفتين فيها ؟ !!
    انا كنت بكمل الموضوع بس يوم شفت الفيديو عرفت اني غاسل يدي منك

    ردحذف
  59. wnaby ya ged3an al wa7ed nafso e3eshlo youmen fe 7eato w b3den 7ram wala 7lal msh 3ala al a2al a7san mn tgaret almo5drat w al sela7 wala a7na keda deman bnegy 3ala alhefa w nsadar rbena ewfa2 al game3 ana nafsy ab2a 7aga w fe al balad deh al wa7ed he3esh w emot w hwa msh baen a

    ردحذف
  60. السلام عليكم اخوكم احمد من مصر طالب في هندسه اولا اود شكرا صاحب الموضوع على كل كلامه لانه شخص ممتاز وعايز مصلحه الناس وفعلا هو ينوي فعل الخير واثبتلي من موضوعه انه عايز يحزر الناس من ان فلوسهم تروح عليهم واحب اقوله جزاه الله خيرا على حسن النيه لكن اسمحلي يا اخي ان الحقيقه انضميت لكيونت من شهرببن وما شوفت منها الا الخير والله يعلم وزي مانت نصحتنا احب انصحك انك تبحث في الموضوع مره تانيه ولا توقف نفسك على كلامك انت بس انت مش عالم اقتصاد معزرة.والله يا اخي كيونت ماهي نصب ولا حاجه لو هي نصب ليه هندفع ضرايب هنا في مصر هو في نصاب بيدفع ضرايب؟جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  61. الحقيقه قبل انضمامي كويست نت سمعت من شيوخ كتير جداان التعامل معها حرام وكيد الحرام عشان عده علل
    1-يقال ان المنتجات لا تصل بعد الشراء
    2-يقال ان العمولات كبيره جدا بدون اي مجهود
    3-يقال ان هناك شبهه ان الشركه تعمل في غسيل الاموال وغيرها
    4-يقال ان هناك نوع من الغرر بمعني ان الشركه توعد بعمولات ولا تاتي عمولات
    5-يقال ان الشركه سياتي يوم لتختفي
    وهنا يا تي السؤال......طيب واذا كانت هذه العلل غير موجوده هل يكون التعامل لايزال حرام؟؟؟؟

    ردحذف
  62. ايه الى يثبت لى ان التعامل مع الشركه مش حرررام

    ردحذف
  63. شكــرا علي طرحــك الموضوع ولكن بعد قراءة التعليقات واضح ان النــاس برده مش عايزه تقتنع و سيبــه قلبهــا ف جنب وبتحكــم ب عقلها عشان الموضوع في فلوس كتيــر وكدا :)
    اولا: انا مكنتش هكتب كلام عن الموضوع دا الا اما شفت التعليقات
    ثانيــا: ياريت تراجعوا المواقع دي قبل ما تكملوا قراءة كلامي :)

    http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&lang=A&Id=115028

    http://www.islam.gov.kw/site/fatwaa/fatwaa_detail_nd1.php?fatwaa_id=9342

    http://aliftaa.jo/index.php/ar/fatwa/show/id/644

    http://www.presstv.ir/detail/136963.html

    http://www.muthamil.com/2008/may/srilanka_goldquest.shtml

    http://articles.timesofindia.indiatimes.com/2008-05-19/chennai/27763763_1_gold-quest-international-arrest-warrant-chennai-police

    http://www.todayszaman.com/newsDetail_getNewsById.action?load=detay&newsId=240912&link=240912

    واهم حاجه ( http://www.issuu.com/mira22/docs/qnet14 )

    بس انا مش هتكلم اكتر من كده :) وفي حاجات تانية كتير معايا بتوضح نصــبهم.. بس انا نفسي افهم الناس دي ليه مش راضية تعترف ان الموضوع فيه حاجه غلط وخلاص هيبطلوا يضحكوا علي غيرهــم .. بعد كل دا انا استفتيت قلبي و قالي انه حـرام .. انت كمان استفتي قلبك بس شوف كل اللينكات اللي فوق دي الاول :)

    انا مجــرد فاعل خير مليش اسم.. وحابب اكون افدت غيري و انا والله مش مســتفاد منك اي حاجه ولا 4000 جنيــه حق المنتج :)

    في رعايــة الله
    ربنــا يهديكم

    ردحذف
  64. في صفحة ويكيبيدا لهذا المدعو فيجاي ديانته هندو وليس مسلم

    ردحذف
    الردود
    1. مسلم حبيبي الغالي انا التقيت به شخصيا ااكد لك انه مسلم

      حذف
    2. ✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌

      حذف
    3. ✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌

      حذف
  65. كمسلم أنصح أخواني المسلمين ... هذا المدعو فيجاي ديانته هندو وليس مسلم ... وهو رجل مليونير بل بليونير ولكن لا ينفعنا نحن المسلمين ... إن فتوى الحرام في الإسلام لهذا النوع من التسويق هي فتوى قديمة وحديثة لا تتغير ولا يستطيع أي شيخ إذا فهم الموضوع بدقة أن يحله ... فالمسلمون الذين يخافون من ربهم ممنوعون من الإشتراك في المسابقات بسبب قاعدة شرعية بسيطة هي: حرمة الغرم المحقق مقابل غنم محتمل ... أي ببساطة لا يتغرم أي يتكلف نقود مهما كانت بسيطة في مقابل وعد قد يكسب ويسترجع نقوده... لهذا يمنع المسلمين من اليانصيب... فتخيل أخي المسلم جنيه واحد قد يكسبك عشرات الملايين في اليانصيب ولكنك إذا كنت تخاف ربك فلن تستطيع صرف هذا الجنيه ... فما بالك عندما تشتري منتجات بمبالغ مختلفة مهما كانت قيمتها ضئيلة بإحتمال أن تنجح في شجرة التسويق الخاصة بك لتسترد مبلغك ومبالغ أخرى كثيرة فوقها ... جرب معي أن تبيع السلعة دون أن تقول العمولة للمشتري ... لن يشتري منك أحد لأن السلعة غالية وغالية جدا في معظم الأحيان ... ومن هذا الغلو يدفعوا العمولات .. فكما قال الشيخ السالوس إذا كانت تكلفة السلعة مائة جنيه ويبيعونها بألف ويغروا الشباب بشرائها بهذا المبلغ فما المانع أن يدفعوا بعض العمولات لهم ...
    إن هذا الشركات تعمل على تدمير الإقتصاد سواء لمصر أو لغيرها ... فالمال يخرج للخارج ونسبة العمولة إذا حسبتها صح فستجدها لا تختلف ولكن البيع بطريقة تغفيل الناس وإغراءهم وجلب أفراد كثيرين فيطمع في العمولات المتضاعفة.... فليعمل الطماع في الدعارة أو المخدرات فالمكسب مضمون مادام لا يخاف ربه ولا يهمه مصلحة الوطن

    ردحذف
  66. لماذا هذه الشركة لا تعرض بضائعها في موقعها الألكتروني وتعرض أسعارها ومن يريد الشراءتحتفظ بسجله الألكتروني عندها وإذا أحضر شخص آخر له عمولة مباشرة وهكذا كل من يحضر شخص تدفع له عمولة فتكون تجارة حلال حلال حلال ... ولكن غذا أمعنت في التفكير فستجد أن سعر المنتج غالي ولن يشتري أحد فالبديل أرخص وقد يكون أحسن ... ساعة سويسرية بثمانمائة دولار بعد التخليص والجمارك تصل إلى القاهرة بتكلفة أكبر من خمسة آلاف جنيه مصري. ولا تساوي في السوق المصري ألفان جنيه مصري ... هذا مع العلم بأن الساعة لا تباع إلا عن طريق هذه الشركة حتى تحبك خداعها للطماعين في الربح السهل السريع ... وهذه الجمارك والرسوم البريدية التي تدفع ليست هي جمارك تجارية بل أقل بكثير مما يضيع على البلد مبالغ تدخل في جيوب أصحاب هذه الشركات بجانب غلو السعر لطمع المشترين في العمولات وليس في الشراء. أدعو الله أن ينير بصيرة المسلمين والمسلمات والله من وراء القصد...

    ردحذف
    الردود
    1. موجود هذا العرض في الموقع واي شخص ممكن يشتري اي منتج راجع الموقع وتاكد www.qnet.net


      وهذا رقم واتساب خاص بي 009647811320644

      لاي استفسار وبالادلة اثبت شرعيتها

      حذف
  67. أخي وأختي المسلمة ... يكثر الكلام عن أن نجيب سويرس له فرق تعمل في هذه الشركة ... عن كبار رجال الأعمال الأجانب والمليارديرات في هذه الشركات وراعية لهذه الشركة .... وكل هذا لإعماء بصيرة المسلم والمسلمة .... فالمسلم الذي يخاف ربه لا يهمه الفلوس أو الربح قبل أن يتأكد من أنها حلال... وكل فتاوى الشيوخ في هذه الشركة وغيرها تفيد حرمانيتها على المسلم الذي يخاف ربه... وأود أن أبين لأخي وأختي المسلمة بخطورة هذه الجريمة على المسلم ... فأكل الحرام يترتب عليه مبالغ من حرام وبالتالي تتكون في الجسد لحم حرام مصيره إلى النار حسب ما علمنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. وأقول لأخواني وأخواتي المسلمين والمسلمات ماذا لو أردت أو تتوب يوما كسبت ألوف أو عشرات ألوف أو مئات آلاف من الألوف من الجنيهات وإشتريت شقق وعربيات وعملت تجارة وهوب علمت بأن هذه المبالغ حرام شرعا يجب أن ترجع كافة هذه الأموال وترجع إلى أصل مالك فقط الذي كان حلال وغمسته بالحرام ... هل ستستطيع ساعتها أن تفعل ذلك ... تتنازل عن كل أموالك وأملاكك ومكانتك بين الناس لأنك تخاف رب العالمين ... تخدع نفسك إذا قلت نعم سأفعل ... وماذا عن اللحم الذي تكون من هذا المال الحرام في جسدك وجسد أولادك وزوجتك وأقاربك ومن صرفت عليه وكل من يعرف أن هذه الأموال حرام وقبل بها ... كيف ستمنعها من الحرق بالنار يوم القيامة ... إن العيشة الهنية والغنى لن يغنوك أن تفتدي ثانية واحدة في النار ... حتى لو اردت أن تفتدي نفسك بكل ما تملك وبزوجتك وأولادك وبناتك وقبيلتك ... لن يكون هناك مفر ساعتها من حسابك بالنار ... فارض الآن بما قسمه الله لك حلال وصدقني إذا رضيت فأنت أغنى الناس ... والله المستعان

    ردحذف
  68. أخي وأختي المسلمة ... إن هذه الشركة لم تخترع إختراع جديد بل هذه الفكرة متواجدة بمفهوم الشجرة أو الهرم منذ 1950 وتعاقبت مختلف الشركات بمختلف أنظمتها والغرض واحد هو النصب على أموال المسلمين ... وقد يقولون لك أنها ليست التسويق الهرمي ولكن صدقني هي هي الفكرة واحدة ... وكلما بدءوا في مكان ما يكسبوا ملايين حتى تزداد مكاسبهم ويزداد إنتقاد الناس لهم ... وعندما تبدأ الجهات الحكومية في البحث عنهم وملاحقتهم تختفي الشركة لأنه شركات سرية على الشبكة العنكبوتية فقط أي على الإنترنت فقط ... لهذا فهم ممنوعون من العمل في معظم بلاد العالم المتحضر ويمكن أن تدخل pyramid scheme وتفتح صفحة الويكيبيدا العالمية لتقرأ بنفسك عن أنها ممنوعة في أمريكا وبريطانيا وكثير من بلدان العالم الذين يعرفون وضع قوانين ضد المواقع الألكترونية .... وليس في بلادنا الذي مازالت الجريمة الألكتروينة غير محكمة في القانون لتجريمها .... ويكفي أن هذه الشركة سرية ولا تستطيع أن تدخلها إلا عن طريق ريفيرناس أي مرجع لك واحد آخر منصوب عليه قبلك ويسعى جاهدا أن يضحك وينصب على غيره حتى يسترد نقوده ثم يكسب من وراءه
    لو الشركة محترمة وغرضها البيع فلتضع منتجاتها على الصفحة الألكترونية وأسعارها التي تبيع بها وعندما يشتري منها أحد تعطيه عمولة لكن بأسعارها هذه إذا أعلنت لن يشتري منها أحد لأن الكل يطمع في العمولة فقط وليس المنتج.
    وحتى لا يتفزلج أحد ويقول أن الشركة ليست سرية فليقل لي أين مكاتبها في مصر ومن هم المسئولين عنها حتى نقاضيهم ... إن أخواتك من الشباب ذهبوا إلى مجلس الوزراء وتبين أنه لا يوجد أي ترخيص لهذه الشركات في مصر وليس هناك أي مسءول يمكن معاقبته فلتحذر أخي المسلم وأختي المسلمة

    ردحذف
  69. كل كلامك غلط بغلط ايها العالم بكل شيء بالدنيا احنا العرب بس شاطرين بالحكي و النقد و الافتاء بكل الامور الي بنعرفها و الي ما بنعرفا انت بتعرف انو معظم الشعوب الغربية بتشتغل بهاد الاسلوب انت سجلت بكيونت انت فهمت طبيعة الشركه انت انتصب عليك مثلا الخلاصه انك بس بتخرب ع الاخرين باسلوبك العاطفي هاي و جهه نظرك خليها الك

    ردحذف
  70. مع احترامي لصاحب المقال ولكن اعطي نفسك فرصه لفهم مفهوم كيونت لانك فاهم الموضوع بصوره غلط وهي ليست تسويق هرمي او قمري او غيرو وانا لي شهرين فيها والحمد الله رجعت راس مالي اللي دفعتو وحاليا بادي رحله حياتي عشان احقق الانا كان نفسي فيهو لان الوظيفه مابتحقق للانسان كل احجتياجاتو وبالجد كيونت في شهرين مع عمولاتها انا كنت سعيد وساعدت اقرب الناس لي يعملو فلوس معي والان هم يشكروني لاني ساعدتهم والي بعدهم برضو حيشكروني ....اعطي نفسك فرصه ...واللي يقول تخرب اقتصاد الدوله ..؟؟؟ أيش عتطك الدوله عشان تخاف عليها الدوله سابت ناس كتير متشرده ومحرومه ومش لاقيه تاكل ...

    ردحذف
  71. فى شركة اقوى من كيونت 100 مرة فى سعر المنتج والنظام والعمولات والارباح اسمها gtn ومن سنة 1997 واقوى واعرق من كيونت 100 مرة اللى عاوز يعرف تفاصيل اكتر يتواصل معايا من خلال الاميل love_moon_2006_a@yahoo.com وعاوزة اوصلكم حاجة ان المدربين بتوعى كانوا فى كيونت الاول وقعدوا فيها 4 سنين وبيقولولكم ان الشركة بتدربهم وبتعملهم غسيل مخ بيبقوا مخدرين تماما هى كويسة فى التدريب انما كنظام وكمنتج وكعمولات اى كلام وفيها حرمانية لانها بتاخد من مجهود المشترك وبتضيع تعبة

    ردحذف
  72. بالاحلام وتحس انو حياتك حتنقلب وتصير بزنس ومصاري وهالقصص اللي بالنسبة للناس اللي متلي شغلها الشاغل تحسن وضعها بس بصراحة حسيت في شي ناقص ومو ظابط ولا منطقي كيف بتاخد مصاري وانت ببيتك وغيرك عميشتري منتج انت سوقتلو ما اختلفنا بس شو المناسبة لاخد عمولات عن شي ما تعبت فيه وين الحلال بهالموضوع لو حلال ومافي شبهة كان صار للشركة افرع نظامية ومرخصة وبعد ما انا موت ليش اولادي ما بيورثو وكالتي وبكملو مشواري وبياخدو ارباحي
    .
    اي حاجتنا جدبة بقى من هيك ناس صرنا ورا العالم والدول التانية صارت احسن منا

    ردحذف
    الردود
    1. فاهم الموضوع غلط تواصل وانساب واثبت لك بالادلة شرعيتها ومن قال تجلس في بيتك وتكسب هذا كذب

      009647811320644 واتساب خاص بي


      لو كان في وقت للشرح لشرحت هنا لكن اعتذر لضيق وقتي

      حذف
  73. tp ana dewa2ty daf3t 15,000 fe Qnet . a3mel eh ?

    ردحذف
    الردود
    1. إعمل و كمل المشوار ولكن حذاري من إستغلال الناس ما تغصبهم على شراء شيئ لا يريدونه وكذالك لا تضيع أشخاص وثقو فيك عشان تحقق أغراضك المادية المسألة مش مسألة حلال أو حرام هي طريقة جديدة للتسويق المشكل راهو فينا نحن البشر الطماعين لي نحبو مصلحتنا على حساب أشخاص وثقو فينا و نجريو ورا المادة متاجاهلين أحلام الأشخاض الذين دخلناهم أنا مجربة الشركة و نعرف كل التفاضيل على طريقة العمل

      حذف
  74. السلام عليكم اعزائي انا مسوق شبكي لشركة كيونة من الجزائر ولدة في جو اسلامي و الحمد لله عندي تعليق بسيط و هو اتهام الشركة بالمغرية فانا لست مفتي او عالم فانا كشاب ناجح اريد ان اقول لكم ان التسويق الشبكي يمكن ان يكون حرام في حالة اغراء الناس بان تلك القلادة تنزع كل الامراض و يمكن ان توفر بربحافي ضرف زمني قصير و هذا طبعا حرام فيمكن ان يكون حلال في حالة الصدق و حرام في حالة الكدب فامشكل ليس في الشركة لان الشركة ليس لدها القلادة فقط بل لديها خدمة الرحلاة و الدراسة فالدراسة هي طلب العلم فهل العلم حلال ام حرام وهل الرحلة لاي مكان حلال ام حرام فانتم السؤال و انتم الجواب ^_^ و التسويق هو فرصة عمل لكل من اراد ان يحسن مستواه المعيشي فارجو من كل مسوق شبكي ان يجعل ربحه حلال بالصدق وحسن التكلم مع الناس
    فاذكركم اعزائي ان الربح السريع حلال اذا تاجرة بالحلال و حرام اذا تاجرة بالحرام في شركة كيونة نسوق لها منتجاتها من حلال وهي الرحلاة الاتصالت الدرسة منتجات صحية و قلادة تحجب عنك اشعة مضرة قلادات اخرى نادرة الى غير ذلك.... و اصل الشركة ماليزي .
    اعزائي من اراد اي معلومات او اي اسئلة فيمكنكم الاتصال بي على البريد الاكتروني youyou-hous@live.frاوsefyou-hous@live.fr
    او على الفيسبوك https://www.facebook.com/aeazert

    ردحذف
  75. لما تكون مدونه ذي دي مش تساوي شي و الناس تخش تقول رايها

    ممكن اللي عامل الموضوع يحس انه مهم

    بس الحقيقه

    انه شخص نفسه يشوف كومنتات كتير و هو مش فاهم حاجه

    الجاهل عدو نفسه و عدو الناس كمان

    ردحذف
  76. كيفية التسجيل في كوينت

    ردحذف
    الردود
    1. تواصل معي واتساب ليس لي مصلحة لكن من باب ماكان لله ينمو وساجيب على اسالتك واستفساراتك تواصل الان

      009647811320644

      حذف
  77. انا مش فاهم اي حاجه والله اخش ولا لا كل واحد بكلمه ولا عارف اصدق ال دخل ولاعارف اصدق ال مدخلش عايز اعرف الحقيقه فين انا من مصر وجزاك الله خير

    ردحذف
    الردود
    1. تواصل معي واتساب وراح اجاوبك عن كل اسالتك وانت احكم بالادلة اجاوبك.

      009647811320644

      حذف
  78. شباب بنات تعرفون الموسونية ؟؟؟؟ الموسونية هم اصحاب الشركة وهم من صنعوا الشركة وهم من ابتكرهم

    ردحذف
  79. حب المال هذا هو شعار هذه الشركة الافضل هو عمل بمرتب شهري و مرتاح البال افضل لي من العيش في وهم والكذب على الناس من اجل الحصول على مال حرام وشكرا اخوكم من المانيا

    ردحذف
  80. يوسف الجزائر7 أغسطس 2014 في 2:33 ص

    اقول لاخواني والله على ما اقول شهيد اياكم والوقوع في مصيدة شركة كيونت واخواتها انا كنت مسوق في هذه الشركة في الجزائر والله كنت اشعر انهم حولوني الى وحش كل همه اصطياد فرائس جدد من اجل عمولة زائفة لقد خسرت نفسي والكثير من احبابي ليزداد من فوقي في الهرم مالا .....تعلمت معهم الكذب والنفاق والتدليس اصبحت عبدا للمال مع اني لم احقق ارباحا كبيرة تذكر من اراد الغنى فعليه ان التوكل على الله وليختر مشروعا واضحا حلالا طيبا لا ترهات كيونت واخواتها

    ردحذف
    الردود
    1. المشكلة بابلايناتك اعطيني اسمائهم وسأقاضيهم عن اي سوء سببوه لك. ابلاينهم هو عبدالعزيز. وانت ضحية غبائهم الشركة ليست مسؤلة عن ذلك. ولاغبار عليها


      وانساب خاص بي 009647811320644

      حذف
  81. اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه اتخاصمونا وانتم الخصم والحكم

    ردحذف
  82. الكاتب توقع اغلاق الشركة, انظروا الان نحن في سنة 2014 وتم فتح فرعين بالامارات الي جانب المخزن وهناك موقع باللغة العربية , الي جانب الفتاوي التي تبح هذا النظام. كيف ذلك .

    ردحذف
  83. من النظرة الأولى إلى إسترتجية وعطريقة عمل وحصولك على المال تتبين أن من يأتي في الأخر هو الضحية وهذه الحيلة تشبه الى حد كبير حيلة بونزي غير ان هذا الأخير كان يمتلك بنكا............

    ردحذف
  84. هلا لو اعتبرنا انو هاي الشركة مو نصابة!!
    شو رح تستفيد لما تعطيني عكل 6 بجيبهم 200$ واللي فوقي بالهرم رح ياخد كمان 200$ وهيك لاول الاهرم!! مش المفروض انها تخسر لانو هدول ال 6 ما رح يدفعو المبلغ يللي رح يعطوه للناس يللي عم تسوقلهم صح ولا غلط!!!
    مين هذا يللي بيحب الناس اكتر من حالو لحتى يعطيهم فلوس وهو ما بيجيه ربعها!
    نحنا خلينا نفكر منيح قبل اي خطة بحياتنا

    ردحذف
  85. انا انضحك علي من اقرب الناس لكن الحمد لله انسحبت

    ردحذف
  86. انا سعاد من الجزائر خدعت من طرف صديقة اسمها حميدة كنت اعتبرها اكثر من اختي استغلت ثقتي العمياء بها و دفعتني لاقترض 22 مليون سنتيم لاتورط في لعبة الخداع التي كدت بسببها ان افقد اعز اصدقائي لانهم ضغطوا علي لاقنعهم و اخدعهم و حاولت ان افعل و كاني كنت منومة مغناطيسيا لكن و بحمد الله وبعد عودتي الى البيت صليت و استخرت و عندما استيضت اخدت قرار الانسحاب و شعرت حينها باالراحة النفسية وحاولت استرجاع المبلغ الدي دفعته دون خداع الاخرين فرفضوا طلبت منهم بيع الرحلة التي اشتريتها و اعطائي نقودي و اخد الفائدة لهم لانها ليست من حقي فرفضوا حينها تاكدت ان قراري بالانسحاب كان صائبا و الحمد لله لاني لم اواصل في هده اللعبة القدرة و الله سيعوضني و يغنيني بالحلال لاني تركت هده الشركة التي اسمها كيونات المتواجدة في القدس بالشراقة الجزائر العاصمة لوجه الله فحدار حدار يا اخوتي و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك الاخت سعاد ثقي بان الله سيغنيك في الدنيا و الاخرة اخوك بدر من السعودية

      حذف
    2. اضن ان اخي قد اشترك في مثل هذا النشاط فانا وجدت في اوراقه عقد بينه وبين شركة اسمها جولدكويست فيها اسمه واسم صديقه وجدتته كاتب اسماء لافراد عائلتنا وجيراننا واصحبه وكاتب انا مليونير حتى 17 اوت 2018 ومكررها اكثر من 200 مرة ماذا سيحصل لاخي هل سينتهي في السجن

      حذف
  87. فعلا شى مشبوة لية يجبرك انك تشترى بمبلغ كبير زى يدة ويرغمك كمان تجيب ناس زيك يتعلمو زيك ويوقعو ناس زيهم عشا ن يخدو ارباح

    ردحذف
  88. اترك مايريبك لاما لايريبك

    ردحذف
  89. اترك مايريبك لاما لايريبك

    ردحذف
  90. انا دخلت فيه اسبوع وكشفت كل شي فيه وصرت اسوي حالي فاهم كل شي فيه مكنت اسئل احد عن الي كان يخطر بالي لقيت راسي راح ينفج لان كل تتريبات ضد الدين راح اقولكم ابسطه انا كشفت كثير الوارثه وكالتك الاكترونيه يرثه شخص واحد فقط
    علما ان الله سبحانه نزل ايات مفصلات عن الميراث وبين كل واحد شلون قسمته هنا بالعكس شخص يرثك لو متت انا عيالي يمكن يتهاوشوو ع الربح الي يطلع من وكاله وهذا يسبب تفكك اسري وفي عندي 100 سبب بس اختصر هذا الكلام بس العلماء محدا دخل فيه لحت يكشفون وش فيه هم لهم ضاهر من الشركه فقط قد يفتوون ع شي موعرفين تفاصيلووو

    ردحذف
  91. انا دخلت فيه اسبوع وكشفت كل شي فيه وصرت اسوي حالي فاهم كل شي فيه مكنت اسئل احد عن الي كان يخطر بالي لقيت راسي راح ينفج لان كل تتريبات ضد الدين راح اقولكم ابسطه انا كشفت كثير الوارثه وكالتك الاكترونيه يرثه شخص واحد فقط
    علما ان الله سبحانه نزل ايات مفصلات عن الميراث وبين كل واحد شلون قسمته هنا بالعكس شخص يرثك لو متت انا عيالي يمكن يتهاوشوو ع الربح الي يطلع من وكاله وهذا يسبب تفكك اسري وفي عندي 100 سبب بس اختصر هذا الكلام بس العلماء محدا دخل فيه لحت يكشفون وش فيه هم لهم ضاهر من الشركه فقط قد يفتوون ع شي موعرفين تفاصيلووو

    ردحذف
  92. رأي الإسلام في تعاملات كيونيت[عدل]
    صدرت العديد من الفتاوي من قبل لجان إفتاء وعلماء دين مسلمين بخصوص الشركات التي تتعامل بنظام التسويق الشبكي أو التسويق الهرمي، حيث ان أول الشركات التي اتصلت بالثقافة الإسلامية في هذا المجال كانت شركات تسويق هرمي متسترة تحت اسم التسويق الشبكي، وحكم الشريعة الإسلامية بصددها، وتفيد هذه الفتاوي ان التعامل بطريقة التسويق الشبكي حرام شرعًا لما تتضمنه من الربا والغرر وأكل هذه الشركات لأموال الناس بالباطل والغش والتدليس والتلبيس ولأنها تقوم علي العمولات وليس المنتج.[51] و قد صدرت فتوى تحلل التعامل بالنظام الشبكي لكيو نت صادرة عن دار الإفتاء المصرية والتي تم وقف التعامل بها، ثم صدرت عن الدار فتوى لاحقة تحرم التعامل مع الشركة[52] ،وما زالت الفتوى سارية حتى تاريخ 31 يناير لسنة 2012 [53]،كما أكدت دار الإفتاء المصرية انه قد تم الرجوع لكل من له صلة بالمعاملة وأيضاً لخبراء الاقتصاد في بحثهم لإصدار فتوى التحريم الأخيرة.إلا ان الشركة قد توجهت بسؤال عن البيع عموماً إلى الازهر الشريف وعلى أساسه اصدر فتوى بتاريخ 21\12\2011 ورقم الفتوى 548 توضح طرق البيع وشروطه، ولم تذكر الفتوى أي شيء عن التعامل بنظام التسويق الشبكي أو التعامل مع شركة كيونت على وجه الخصوص، فالشركة في سياق هذه الفتوى هي سائل السؤال فقط.[54]
    هذه قائمة ببعض دور الإفتاء الإسلامية التي خلصت لعدم جواز معاملات الشركة:
    دار الإفتاء المصرية[55]
    فتوي وزارة الأوقاف الكويتية[56].
    دار الإفتاء والتدريس الديني بحلب في سوريا[57][58].
    دار الإفتاء الفلسطينية [59].
    حكم عمل شركة كويست نت بالسودان[60].
    رد الدائرة الاقتصادية في شكوي وكيل شركة كويست نت للنائب العام ضد المجمع [61].
    مخالفة شركة كويست نت لشروط العمل بالسودان [62].
    فتوي الشيخ علي السالوس [63].
    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالسعودية[51].
    إسلام ويب (وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بقطر)[64].
    لجنة الفتوى بـجماعة أنصار السنة المحمدية بمصر [65].
    فتوى د/حسين شحاتة [66]
    فتوى أحمد بن صالح بن علي بأفضل، عضو مجلس الإفتاء بتريم، اليمن [67]

    ردحذف

  93. تكذيب الشركة لهذه الاتهامات[عدل]
    تؤكد الشركة دائما أن هناك فرق بين التسويق الهرمي والشبكي فحيث ان أمريكا والغرب قد منعوا التسويق الهرمي فقد اجاز الجميع التسويق الشبكي وهناك فروقات كثيرة يعلمها اخصائيوا التسويق. التسويق الشبكي والذي تتبعه الشركة فهو قائم علي أساس الترويج والتسويق للمنتجات التي تبيعها الشركة مقابل استغناء الشركة عن اساليب الدعاية التقليدية عبر وسائل الاعلام وتتحول تكاليف الدعاية والاعلان التي توفرها الشركة الي عمولات يكسبها المشترك مقابل قيامه هو بالدعاية والتسويق ثم ان كل مشترك يدفع ثمن السلعة التي يشتريها ويستفيد منها.
    كما ان هناك منظمات تقوم بالتفريق بين شركات التسويق الهرمي والتسويق الشبكي واعتماد الشركة إذا كانت تعمل بالتسويق الشبكي وتم اعتماد الشركة على أساس شركه تسويق شبكي وهما منظمة البيع المباشر في ماليزيا [4] ومنظمة البيع المباشر في سنغافورا[5] رابطة البيع المباشر بالفلبين (DSAP)
    تم تصنفها من احسن الشركات نمو من The World Economic Forum في عام 2011 [44]
    تحدثت عنها شركة مايكروسوفت كعميل وتم وضع تاريخ الشركة في Case Study على موقع الشركة [6]
    قالب:يؤكد عملاء الشركة انه لا يوجد بها أية عمليات أحتيال استناداً على عدم حدوث اي احتيال في توزيع العمولات وعلى وجود المنتجات وسلامتها
    وأيضا ان الشركة تكون من الرعاه الرسمين لشركات منظمات عديده:
    فيفا [7]
    فورميولا [45][46]
    الأمم المتحدة
    فيرجين ميجا ستورز [47]
    وهي الراعي الرسمي لـ
    كأس العالم 2002 كوريا & اليابان [8]
    كأس العام 2006 - فريق البرازيل [9]
    دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2008
    كأس الأمم الأسيوية 2010
    حيث انها راعية للسباقات فيرجين للسيارات [10]
    كيونت هي أحد الرعاة الرسميين لـدوري أبطال آسيا[48][49]
    أصبح لاعب الجولف المحترف (Thongchai Jaidee) المصنف رقم 50 علي مستوي العالم والثالث علي مستوي آسيا سفير المنتجات الرسمي لمجموعة QNet من قلادات الأداء المزودة بالطاقة Veloci-Ti.[50]
    عضويات الروابط[عدل]
    عضويات الصناعة [11]
    رابطة البيع المباشر بماليزيا (DSAM)
    رابطة البيع المباشر بسنغافورة (DSAS)
    رابطة البيع المباشر بالفلبين (DSAP) [المصدر ناقص أو غير مذكور]
    رابطة الموزعين المباشرين الماليزية (MDDA)
    معهد أخلاقيات الأعمال بماليزيا (BEIM)
    رابطة الأغذية والصحة بهونغ كونغ (HKHFA)
    رابطة صناعة المستلزمات الصحية بسنغافورة (HSIAS)
    عضو بلاتيني لدى رابطة مراكز الاتصال العالمية (مركز الدعم العالمي لدى QNET)
    رابطة إدارة علاقات العملاء ومراكز الاتصال (ماليزيا) (مركز الدعم العالمي لدى QNET)
    جوائز الشركة[عدل]
    Internet Show eCommerce Website Awards - بلوغ الأدوار النهائية (2011)
    Obtainer Worldwide Direct Selling Awards - أفضل مدرب (2011)
    Obtainer Worldwide Direct Selling Awards - أفضل فريق (2011)
    Networking Times Master Networker (2011)
    Contact Centre World - شهادة في أفضل الممارسات (2011)
    Obtainer Worldwide Direct Selling Awards - تسويق العلامات التجارية (2010)
    تقدير كإحدى الشركات الرائدة في مجال البيع المباشر في إندونيسيا من قبل مجلة الأعمال DUIT! (2010)
    اعتماد CaseTrust (Storefront) عن ممارسات العمل الجيدة (2009)
    جائزة شركة رعاية من قبل مجلس هونغ كونغ للخدمة الاجتماعية (2007-11)
    الفعاليات الصناعية والمهنية[عدل]
    مؤتمر الإنترنت لمؤسسي المشروعات المستقلين (IECC) - متحدث رئيسي (الرئيس التنفيذي لشركة QNET)
    مؤتمر التجارة الإلكترونية لآسيا - متحدث رئيسي (مدير العمليات)
    معرض الإنترنت - راعٍ؛ متحدث رئيسي (مدير العمليات)
    فعالية رابطة المستهلكين السنغافورية (CASE) - راعٍ
    فعالية تخطيط التسويق الشبكي، بالولايات المتحدة الأمريكية - متحدث رئيسي (الرئيس التنفيذي)
    مؤتمر التسويق الشبكي الممتاز (ENMC) - راعٍ؛ متحدث رئيسي (الرئيس التنفيذي)
    مؤتمر التسويق الشبكي - متحدث رئيسي (الرئيس التنفيذي)
    مؤتمر المدونين الأسيويين والوسائط الاجتماعية - الشريك الرسمي للتجارة الإلكترونية
    مهرجان البيع المباشر بدبي - مشارك
    المؤتمر العالمي للاتحاد العالمي لروابط البيع المباشر (WFDSA) - مشارك
    مؤتمر جوجل للطقس، الولايات المتحدة الأمريكية - مشارك
    المؤتمر العالمي لأفضل الممارسات لمراكز الاتصال، الولايات المتحدة الأمريكية - مشارك
    البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والدعم اللوجيستي
    بروتوكولات أمان VeriSign SSL وESSL Security
    شبكة Akamai Content Delivery Network (CDN)
    اعتماد أمان CyberTrust Security
    تطبيقات الهواتف المحمولة والأنظمة الأساسية والتجارة عبر الهاتف المحمول
    استخدام أمان 2FA
    مراكز دعم لوجيستي مزودة بأنظمة لإدارة المستودعات (WMS) متطورة باستخدام الكمبيوتر في هونغ كونغ وماليزيا والإمارات العربية

    ردحذف
  94. فقط الاغبياء يقولون حرام ونصب عن هذه الشركة الرائعة لي الفخر بهذه الشركة العظيمة 👍✌✌✌✌

    ردحذف
  95. فقط الاغبياء يقولون حرام ونصب عن هذه الشركة الرائعة لي الفخر بهذه الشركة العظيمة 👍✌✌✌✌

    ردحذف
  96. محد يجبرك تشترك باي شركه أو ينصب عليك تحب تربح فلوس تروج عن البضاعة وتشتري منتج تكون شريك معهم شي بسيط جدا مجرد تشتري المنتج راح تكون شريك ومن تبيع المنتج ألك عموله يعني فهم رادلها الشغله

    ردحذف
  97. كلام سليم ودراسة وافية جدا نفس الكلام المكتوب عرض عليَّ والحمد لله اني بحثت وتنبهت شركة ليها شوية سماسرة نصابين اولاد كلب وكل اللي بيدافعوا عن الشركة دول نصابين معندهومش ضمير وشغالين في الشركة

    ردحذف
  98. مادري ليه الهجوم على شركه كيونت نصب بعينكم وحرام بعينكم بعد الناس وصلوا القمر وافتحوا مشاريع وتغيرت حياتهم للافضل من ورا كيونت وانتوا لسى تهاجموننا خلكم برأيكم وحنا داعسييين للافضل بكيونت العظيمه ✌🏻️👍🏻

    ردحذف
  99. اخي تحليلك تام ومنطقي وصحيح كيونت تقنع فءات كثيرة من الفقراء و تغيب عقولهم بالمادة و المال فيصبح عقلهم غير موجود تماما لكن عاجلا ام اجلا سينكشف امرهم

    ردحذف
  100. الذين يطعنون فى نزاهة شركة كويست انترناشونال هم من الفاشلين الذين انضموا لهذه الشركه العريقه التي انشأت عام 1998 براس مال 250 الف دولار ثم تجاوز رأس مالها اكتر من 11 مليار دولار من اين حققت هذه المبالغ من الغائها لبند الدعايه والتي تقدر بالمليارات تعطي للفنانين والمشاهير فأعطتها للشركاء والذين يقدروا ب 12 مليون مواطن في 160 دوله لها 22 خط انتاج منهم مصنع بيل اندبيل في برج العرب طلبت منتجات وصلت لمنزلي في 7 ايام هي راعي رسمي لفريق مانشستر سيتي ورئيس يلبس ساعه سميير من منتجات الشركه وراعي رسمي لمنظمه الفاو ولها 12 عربيه في سباق فورميلا ون والكثير والكثير من الشراكات لهم مؤتمرين سنويا واحد فى ماليزيا في شهر 5 المؤتمر الاخير عقد في الاستاد حضره اكتر من 18 الف مسوق شبكي من مختلف انحاء العالم من الناجحين. المؤتمر الثاني سيعقد في دبي في شهر 9 اتمنيومن كل الفاشلين الذين فشلوا في الشركهوان يحضروا لينضموا الي الناجحين ويعرفوا انهم اصحاب الفشل شركه ناجحه فريق قوى في مصر اسمه باثفيندرز ايجيبت بقياده AVP د. حسام ابراهيم الول في مصر حقق نجاحات مبهره في مساعدة الاخرين التسويق الشبكي يمول ميزانية امريكا ب 25 % من الدخل الرئيس الامريكى ترامب معظم ثروته من التسويق الشبكي ستبقي المجتمعات العربيه بعيده عن صناعة القرن ال 21 وهي التسويق الشبكي تالت اهم صناعه بعد البترول والتصالات

    ردحذف
  101. التسويق الهرني حرام شرعا لان الذي علي رأس الهرم يستحوذ علي كل الارباح لكن Network markiting علم يدرس في جامعة الينوي بامريكا وجامعات اخرى وفي مصر يدرس في الجامعه الامريكيه هو علم يدرس وليس شعوذه ولم يدرس في المنطقه العربيه لذلك فان التسويق الشبكي ليس حرام لأن الشركاء upline يحصلون علي ارباح نتيحة سحب منتجات من شركتهم الخاصه اكتر من upline هل البيع والشراء حرام هل الحصول علي عمولات نتيجة منتجات من شركتي الخاصه المتفرعه من شركة كويست العالميه حرام هو احنا بنبيع 8مور وليعوذب الله انها منتجات الكثير منها تساعد الصحه هل تعلنون ان منظمة الفاو رفضت شراكة بيبسى لإن هذ المنتج يسبب خشونه في العظام ووافقت علي شراكة كويست العالميه وموقعها علي wibsit هو www.qnet.net

    ردحذف
  102. سيدي العزيز / سيدتي، نقدم القروض بسعر منخفض 2٪

    نحن نقدم القروض يوم الدفع، قصيرة الأجل القروض الشخصية والقروض الشخصية طويلة الأجل. البريد الإلكتروني: ajilfinancialsloans@gmail.com
    هاتف: +918792793265

    ردحذف
  103. من 2011 وحتى الآن 2018 لسه مافهمتوش ان الشركة كبيرة وبتكبر وبنحقق ارباح وبتربح ناس كتير مشاركين؟؟؟؟
    فاضلكم كام سنة علشان تفهموا ؟؟؟؟؟؟
    فكرة الحلال والحرام دي قتلت بحثا ومادام علماء الدين اختلفوا يبقى استفتي قلبك --- وفي رأيي ان حكمها حيبقى مختلف من شخص لآخر --- مثلها في ذلك مثل كل مستحدثات الحياة فالموبيل مثلا يمكن استخدمه بشكل حلال او بشكل حرام ---ده حساب وسؤال للمستخدم وليس مشكلة الموبيل
    التسويق الشبكي كصناعة اثبت كفاءته ومصداقيته ونجاحه --- اما المسوقين الشبكيين فمنهم الحرامي ومنهم النصاب ومنهم الشريف الذي يراعي الله
    شئ بديهي مثل اي مهنة في الدنيا
    واستفتي فلبك وان افتوك

    ردحذف

  104. هل أنت في أزمة مالية ، تبحث عن المال لبدء مشروعك الخاص أو لدفع فواتيرك؟ ، ادفع في وقت لاحق القرض لجميع أنواع القروض بسعر فائدة منخفض من 2 ٪ قدم الآن عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: ( paylaterloan@zoho.com ) .

    ردحذف
  105. والله دخلت لي ٥ شهور ماكسبت ولا ريال كله تورطت ورط غيرك وانا ماقدرت اورط أحد الصدق

    ردحذف
  106. سلام عليكم بمانك تتكلم عن الحلال والحرام لماذا لا يتكلمون عن الربا المتفشية في كل البنوك العربية والإسلامية أو ليس من صلاحيتهم؟

    ردحذف
  107. صحيييييح صدقت والله انهم سرررق وشححااااتيييين

    ردحذف
  108. انا جربت ودخلت معاااهم بمشكلة وسجنتهم واسترجعت فلوووسي

    ردحذف
  109. يستغلوووون عواااطف الناااس الله لا وفقهم بحق لا إله إلا الله

    ردحذف
  110. يشركووونك بسررررعة لكن إذا أردت الإنسحااااب يصعبوووونها ويكذبووون عليييك ان انت الوحيييييد اللي فكر بهييييك والله سررررررررررق

    ردحذف
  111. السلام عليكم ..
    مرت عشر سنوات على هذا المقال ...و الحمد لله الشركة لا زالت بل صارت اعظم و اقوى ...كل ما شد انتباهي و حببني في هذا العمل هو أخلاقياته ...كنت ابحث عن ربح مقروم بمبادئ و مختلف ...و لله الحمد ان وفقني و انضممت لهذه الشركة الرائدة ...و كما قال أحد الاخوة الحلال و الحرام ممكن ان يكون في كثير من الامور الفارق الوحيد هو كيف اطرحه انا الواقع ؟؟كيف اتعامل معه ؟؟و الله اشتغلت بالتعليم ..و انا اجزم بأن نسبة كبيرة ما تأكل الا حراما...استهتار بالوقت..تحطيم لشخصية و نفسية الطالب ...عدم ايصال المعلومة بأمانة ...و الكثيييير يمضي الحصة في الحديث الفارغ...
    بحثت جيدا في كل ما يتعلق بالشركة و من الناحية الشرعية اولا و الحمد لله لا غبار على طريقة الربح هي تجارة كأي تجارة الا ان الشركة استغنت عن الاعلانات المكلفة بممثلين مستقلين ...نحسبها بالعقل و ستكون أوضح من الشمس ...نحن العرب نميل دائما الى التشكيك في اللمور ابتي قد تسعدنا او تريحنا او حتى تمنحنا الثراء لأننا اعتدنا على الشقاء و الكد و المرار .. لكن..توكلنا هلى الله هو حسبنا و سيؤتينا من فضله ...
    و الله انصح الشباب بأخذ هذه الخطوة بقلب صلب و سيرون ما يسرهم بإذن الله...
    اأختكم سعاد

    ردحذف
  112. هذا رقمي لمن ارا معلومات اوضح
    212666579097

    ردحذف
  113. الواضح أنها شركة نصب وإحتيال والدليل على ذلك أنك تقوم بتحويل المبلغ لشخص مشترك قبلك في التسلسل الهرمي وليس للشركة نفسها ..وهكذا تتضح عملية النصب والإحتيال

    ردحذف